languageFrançais

فوزي بن قمرة: ''ناس تعاود في خدمتي وكأني مش موجود..أنا أولى نعاودهم''

حلّ الفنان فوزي بن قمرة ضيفا على برنامج كورنيش الأربعاء 7 أوت 2024، للحديث عن إعادته لأغانيه القديمة التي لاقت نجاحا جماهيريا كبيرا وما تزال إلى الآن رغم مرور حوالي ثلاثين عاما على إصدارها.

وقال فوزي بن قمرة إنّه يحاول استغلال تقنيات التسجيل الحديثة لإعادة أغانيه الناجحة جماهيريا، مبديا انبهاره بتفاعل الجماهير الشابة التي لم تر النور حتى عند اصداره لتلك الأغاني.

وتابع قوله: ''تقنيات التسجيل  لم تكن على مستوى عال من الجودة وأحاول استغلال التقنيات الحديثة في اخراج أغاني القديمة بأسلوب حديث وبتوزيع عصري''، مشددا على أنّه حافظ في الإعادات على الأصل مع إضافة بعض التعديلات الخفيفة التي لا تمسّ بجوهر هذه الأغاني. 

 وشدّد بن قمرة أنّ من بين الأسباب التي جعلته أيضا يختار نهج إعادة أغانيه هو تعمّد العديدين استغلال أغانيه، وقال في هذا الخصوص: "برشا يستغلو أغاني قلت علاش لا أنا أولى اني نعاودهم...ناس تعاود في خدمتي وكأني أنا مش موجود".

وقال إنّه تعب وأنفق المال في انتاج هذه الأغاني، وأنّ من يريد الغناء عليه أن يتعب أيضا وينفق من أجل إنتاج أغانيه الخاصة، لا أن يقوم دون أي وجه حقّ بإعادة أغاني الآخرين.

وانتقد في هذا الخصوص  وزارة الثقافة ملقيا عليها اللّوم بأنّه "ليس لديها قوانين تحمي الفنان والموزعين".

وعن سبب عدم انتاج أغاني جديدة قال ضيف كورنيش إنّه خلال الثلاث سنوات التي عاد فيها للغناء قام بإعادة أداء أغانيه القديمة ويرى الجمهور يتفاعل معها وكأنّه تمّ تسجيلها اليوم وهذا ما جعله غير قادر على المضي قدما في انتاج أغاني جديدة، وكأنّ هناك حاجزا أمامه يأمل أن يتجاوزه قريبا وفق تصريحه. 

وأكّد أنّ لديه مشاريع غنائية جديدة سينطلق في انتاجها خلال الأشهر المقبلة.

استمع إلى الحوار الكامل: